الأخبار المحليةالشأن الفلسطيني

الصحة بغزة تُسجل 162 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” 

عين الإعلامية_غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل 162 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1266 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة صحة بغزة في تقريرها اليومي بشأن فيروس كورونا إنه تم تسجيل 158 إصابة من داخل المجتمع وأربعة حالات من مراكز الحجر الصحي.

وأشارت الى ان اجمالي المصابين التراكمي منذ مارس الماضي بلغ 969 إصابة ، منها 873 حالة نشطة (843 من داخل المجتمع و30 من العائدين) ، فيما بلغ عدد المتعافين 89 حالة.

وأوضحت صحة غزة ان الوفيات استقرت عند 7 حالات منها 6 من داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين ،مشيرة الى ان غرفة عمليات الطوارئ في حال انعقاد دائم لبحث تطورات الحالة الوبائية ومتطلبات مواجهتها.

وقالت صحة غزة :” قطعنا شوطاً مهما في تقصي الحالة الوبائية خلال الايام السابقة ولازلت الطواقم المختصة مستمرة في عملها لكسر حلقات التفشي”.

وأضافت أن غرفة عمليات الطوارئ تتابع وتقيم الحالة الوبائية أولا بأول وتتخذ الاجراءات التي تناسب كل منطقة بشكل متوازن مع التخفيف الجزئي لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الصفراء والخضراء.

وأكدت الصحة على ضرورة عدم التحرك خارج المنازل في المناطق التي يسمح فيها بالحركة وفق الضوابط بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق