الأخبار المحليةالشأن الفلسطيني

الصحة بغزة تُعلن عن تسجيل 110 إصابة جديدة “بكورونا”

عين الإعلامية_غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم السبت، عن تسجيل 110 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية في القطاع.

وقالت الوزارة في ملخص تقريرها اليومي لفيروس كورونا، إن الاجمالي التراكمي لعدد المصابين منذ مارس الماضي بلغ 807 إصابة منها 713 حالة نشطة (687 من المجتمع و 26 من العائدين).

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 5 حالات (4 من داخل المجتمع و1من العائدين)، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 89 حالة.

وأكدت  الصحة، أن غرفة عمليات الطوارئ في الوزارة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، مبينة أنها  تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

ولفتت إلى أن إدراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء، مشيرة إلى أنه أمام هذه الأعداد المتزايدة من الاصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا.

وشددت الصحة على الالتزام التام بقرارات لجان الطوارئ، من خلال عدم الحركة تماما ًالا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق