الأخبار المحليةملف خاص

القدرة: قطر قدمت جهازاً يضاعف من قدرة المختبرات على إجراء فحص “كورونا”

عين الإعلامية_غزة

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة عن وصول جهاز لفحص “كورونا” مقدم من دولة قطر، سيمكن من مضاعفة قدرة المختبرات على إجراء الفحوصات.

وقال القدرة في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء” نشكر دولة قطر على ما تقدمه من مساعدات لقطاع غزة، وقد تسلمنا اليوم جهاز مهم للمختبر المركزي لفحص عينيات “كورونا” مما يضاعف قدرة عمل المختبر، ليصل إلى أكثر من 2000 فحص في اليوم الواحد”.

وأوضح أن وزارة الصحة سجلت 44 إصابة جديدة اليوم في قطاع غزة، بعد إجراء 1068 فحص مخبري، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة من وسط قطاع غزة، لمريض يعاني من السرطان بمرحلة متقدمة.

وتابع “التصنيفات التي وضعناها للمناطق في قطاع غزة هي تصنيفات دولية، وحتى اللحظة الحي السعودي وتل السلطان في رفح مناطق خضراء، أي خالية من فيروس “كورونا”.

وأضاف “لا زلنا نؤكد أن قطاع غزة منطقة جغرافية واحدة متلاصقة مما يؤثر ازدياد حجم المخالطين، ونحن أمام مرحلة حساسة تلزمنا على استمرار التقصي للإصابات في عمق المجتمع”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/ojuzmhau/public_html/aeine/wp-includes/functions.php on line 4669