الأخبار المحليةملف خاص

القدرة: اذا اتسعت الدائرة الوبائية سيتم أخذ عينات عشوائية من المواطنين

عين الإعلامية_غزة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة مساء اليوم الخميس، أن المشافي في قطاع غزة غير مغلقة ولكن يتم إغلاق الأقسام التي تكتشف فيها إصابات بفيروس كورونا .

وأوضح القدرة في تصريحات لقناة الأقصى الفضائية، أن المشافي كافة تعمل بكل إمكاناتها وطواقم وزارة الصحة تعمل بكل جد، مشيرا إلى أنه يتم تجهيز مستشفى غزة الأوروبي بالكامل لأي طارئ.

وقال إن 80% من مصابي فيروس كورونا لا يحتاجون الدخول الى المشافي، و3 – 5% تستدعي حالتهم الدخول للعناية المكثفة، منوها إلى أن المرضى الذين يحتاجون للعلاج سيتحركون رغم حظر التجوال، وهناك تفهم من الشرطة للتعامل بإيجابية مع المرضى.

وتابع القدرة: “اتخذنا قرارا في الصحة بإجراء الفحص المخبري في المستشفيات وظهرت لدينا بعض الإصابات وتم التعامل معها، واذا اتسعت الدائرة الوبائية سيتم اللجوء إلى أخذ عينات عشوائية من المجتمع”.

وأضاف: “اتخذنا إجراءات متقدمة عن العالم نحو الأحوط وعزل الإصابات” مشيرا إلى أن المسحات المخبرية لدى وزارة الصحة محدودة وويتم التواصل مع الجميع لتوفير المسحات والحاجات اللازمة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت مساء اليوم الخمس، إن عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا بلغ 77 حالة منها 40 حالة من داخل المجتمع و37 حالة من العائدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/ojuzmhau/public_html/aeine/wp-includes/functions.php on line 4669