الصحة والطب

علماء يفيدون بوجود منتج بداخل طارد الحشرات قد يقتل “كورونا”..والتفاصيل

عين الإعلامية_صحة

قال علماء من مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع (DSTL)، اليوم الخميس،إن منتجا يسمى Citriodiol (سيتريوديول)، يمكن أن يقتل فيروس  كورونا المستجد، ومن المعروف بالفعل أن Citriodiol يقتل أنواعا أخرى من الفيروسات التاجية.

وأوضحوا العلماء أن يمكن العثور على المنتج المصنوع من زيت شجرة الكينا citriodora، في العديد من المواد الطاردة للحشرات، بما في ذلك Mosi Guard.

وأجرى DSTL البريطاني، تجربتين لإظهار آثار Citriodiol ضد فيروس كورونا. 

وفي التجربة الأولى، قيّم العلماء النشاط المضاد للفيروسات لطارد الحشرات Mosi Guard، عند وضعه مباشرة على الفيروس كقطرة سائلة. وكشفت النتائج أن Mosi Guard يمكن أن يحمي من SARS-CoV-2 إذا اختلط بالفيروس.

وحللت التجربة الثانية تأثيرات Mosi Guard عند تطبيقه على “الجلد الصناعي”، من اللاتكس (لحاء الشجر).

ومرة أخرى، أظهرت النتائج أن Mosi-Guard كان له نشاط مضاد للفيروسات ضد SARS-CoV-2 على جلد اللاتكس.

وفي حين أن سبب هذه التأثيرات ما يزال غير واضح، تأمل DSTL أن تشجع النتائج العلماء الآخرين على النظر في الآثار الوقائية للسيتريوديول.

وعلى الرغم من أن رذاذ البعوض ليس فعالا بما يكفي من تلقاء نفسه، إلا أنه يمكن استخدامه كطبقة حماية إضافية، إلى جانب تقنيات وقائية أخرى مثل ارتداء قناع الوجه وغسل اليدين بانتظام.

ومع ذلك، حذر الخبراء من أن الوقت ما زال مبكرا، ولم يثبت أن المادة الكيميائية تمنع إصابة الناس بفيروس كورونا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/ojuzmhau/public_html/aeine/wp-includes/functions.php on line 4669