الأخبار المحليةملف خاص

الصحة بغزة: ظهور حالات كورونا في القطاع كان متوقعا ونتوقع تسجيل المزيد من الإصابات

عين الإعلامية_غزة

توقع وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، مساء اليوم الأربعاء  خلال الأيام المقبلة تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا في القطاع.

وأضاف أبو الريش، في مؤتمر صحفي عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن ظهور حالات لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومن خارج مراكز الحجر الصحي كان متوقعا.

وتابع، “لا نستطيع اليوم أن نشير بوجه الدقة إلى مصدر دخول الفيروس إلى القطاع”. مضيفا “نعمل لتكون عدد حالات الشفاء أكثر من عدد حالات الإصابة بالفيروس”

وقال أبو الريش إن سيناريو السيطرة هو ألا يزيد عدد الإصابات عن ٢٠٠٠، وألا يزيد عدد الإصابات في اليوم الواحد عن ٢٨٠ إصابة، منوهًا إلى أن الحالات التي تم التركيز عليها هذه اللحظات هي الموجودة في المشافي.

وأكد بأن الأيام المقبلة سيتم التركيز على المخالطين الذين لديهم مناعة ولا تظهر عليهم الأعراض عادة.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بغزة، تخصيص مستشفى غزة الأوروبي لمعالجة مصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص الرقم المجاني 103 بالشراكة مع الأونروا لاستقبال اتصالات المواطنين.

ومن جانبه، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن خطتنا ترتكز على ضرورة السماح للمرافق الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين كي تصل لهم بكل انسيابية وستكثف فيه الجهود الحكومية خلال الأيام القادمة بشكل أكثر تنظيمًا وراحة لشعبنا.

وأكد على وفرة المخزون الغذائي في قطاع غزة لشهور قادمة، وذلك بفضل الإجراءات التي تمت على مدى الشهور الماضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/ojuzmhau/public_html/aeine/wp-includes/functions.php on line 4669