المرأة والمجتمع

أشياء ضرورية خلال فترة الحمل.. تعرفي عليها

عين الإعلامية

نشر موقع “بايبي غاغا” الأمريكي تقريرا استعرض فيه مجموعة من المنتجات التي يمكن أن تساعدك على جعل تجربة الحمل أكثر سلاسة وخالية من التعب.

وقال الموقع، إن هناك بعض العناصر التي ستحتاجينها أثناء فترة الحمل وربما لم تعتقدِ أنك بحاجة إليها على الإطلاق، غير أنها أساسية وينبغي أن تكون بحوزتك طيلة فترة الحمل.

زجاجة ماء

أكد الموقع على ضرورة الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء فترة الحمل، وعادة ما تكون كمية الماء الموصى بها خلال هذه الفترة أعلى بسبب زيادة احتياجات الطفل. كما أن الماء ضروري بسبب زيادة تدفق الدم في الجسم بنسبة 50 بالمئة، وهو عنصر أساسي للسائل السلوي ونقل العناصر الغذائية وبناء أنسجة جديدة.

يساعد شرب الكثير من الماء أيضًا على محاربة أعراض الحمل مثل التعب والغثيان والتشنجات والولادة المبكرة. لذلك، ستحتاجين إلى وضع زجاجة ماء بحوزتك لكي تواضبي على شرب كمية المياه الموصى بها، لاسيما إذا كنت في طريقك إلى العمل أو في رحلة إلى مكان ما.

فيتامينات ما قبل الولادة

على المرأة الحامل تناول الأطعمة المغذية من أجل ضمان نمو الجنين وولادته بصحة جيدة. ولكن قد يكون الوصول إلى العناصر الغذائية المطلوبة الموصى بها أثناء الحمل صعبا بعض الشيء. لهذا السبب، يوصي الأطباء النساء الحوامل بتناول فيتامينات ما قبل الولادة، حيث تحتوي هذه الفيتامينات على عناصر غذائية مهمة مثل الكالسيوم وحمض الفوليك والحديد واليود.

وتُعد مكملات الحديد وحمض الفوليك ضرورية لنمو الجنين وتساعد على منع الإعاقات الخلقية. كما سيوصيك أخصائي الرعاية الصحية بالفيتامينات السابقة للولادة التي من المفترض أن تتناولينها طوال فترة الحمل وبعد الولادة.

منتجات العناية بالبشرة والجمال الآمنة

ما تقومين بتطبيقه على بشرتك يمكن أن ينتقل عبر مجرى الدم ويصل إلى الجنين، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر عليك وعلى طفلك. ربما لا تعلمين أن ما قمت بتطبيقه على بشرتك يمكن أن يؤذي طفلك، ذلك أن بعض المنتجات تحتوي على مكونات من شأنها أن تضر بجنينك.

قد تعاني بعض النساء من ظهور البثور على بشرتهن أثناء الحمل، لذلك سترغبن في تطبيق بعض المنتجات للتخلص منها. لكن ينبغي توخي الحذر من خلال استخدام العلاجات الطبيعية أو المنتجات المخصصة للنساء الحوامل.

منتجات التنظيف الآمنة

حذّر الموقع من منتجات التنظيف التي قد تشكل خطرا على صحة الجنين. فبعض المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات ليست آمنة حتى بمجرد استنشاقها أثناء فترة الحمل. ومن الأفضل تجنب القيام بالشؤون المنزلية أثناء الحمل، لكن إذا لم يكن ذلك ممكنا، فعليك استعمال المنتجات الأكثر أمانًا على غرار المنتجات الطبيعية أو محاولة صنع منتجات التنظيف في المنزل.

غسول يعمل على تخفيف الحكة

تمدد جلدك مع زيادة حجم البطن، يجعلك تشعرين بالحكة في منطقة المعدة. في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الحكة مزعجة للغاية، خاصة خلال الربع الثالث من الحمل. للمساعدة في تخفيف الحكة، تشتري العديد من النساء مرهما طبيعيا للحكة أو زبدة الشيا أو زيوتا أساسية للمساعدة في تخفيف الحكة والحد من ظهور علامات تمدد الجلد. ومن الأفضل شراء المنتجات الطبيعية التي تعتبر آمنة للاستخدام أثناء الحمل.

شراء دفتر مذكرات

تعد فترة الحمل تجربة ممتعة ورائعة تتخللها لحظات مليئة بالأحداث التي تستحق التوثيق. ومن شأن اللحظات المؤلمة والحرجة والمتعبة والمرحة أن تجعلك أكثر تقديرا للحمل. لذلك، يُنصح بتدوينها في دفتر يومياتك لكي تبقى خالدة بين ذكرياتك. يمكنك أيضًا كتابة المعلومات المهمة التي تتعلق، مثلا، بزيادة الوزن والصحة والتغذية وتطور الجنين. ويمكنك تدوين خطط ما بعد الولادة التي تفكرين في وضعها، مثل الديكور الداخلي لغرفة طفلك.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/ojuzmhau/public_html/aeine/wp-includes/functions.php on line 4669