الأخبار المحلية

شهيد و 66 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة

عين الإعلامية _ وكالات
 

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد الطفل ميسرة موسى علي أبو شلوف 15 عاما أثر إصابته برصاصة في البطن شرق جباليا.
كما اصيب 66 مواطنا برصاص الاحتلال، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال للمشاركين على طول الحدود الشرقية للقطاع  في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة 54 تحت شعار “معا لمواجهة التطبيع”.
وبحسب وزارة الصحة بغزة، اصيب 66 مواطنا بجراح مختلفة وصلت للمستشفيات منها 15 طفل و 6 اناث اضافة الى اصابة 2 من المسعفين المتطوعين خلال اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين السلميين في فعاليات الجمعة ال 54 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
 فيما أفادت مصادر محلية، بإصابة  خطيرة بالرأس بقنبلة غاز من قبل قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة.
وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس على طول الحدود الشرقية للقطاع للمشاركة في الجمعة 54 لفعاليات مسيرات العودة تحت شعار “معا لمواجهة التطبيع”.
وأفادت مصادر محلية ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة شرقي القطاع للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار.
واطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما اطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت صوب الشبان شرق موقع أبو صفية شمال قطاع غزة.
من جانبها،  انهت الطواقم الطبية بغزة، استعداداتها وتجهيزاتها مواكبة لانطلاق فعاليات الجمعة ال 54 لمسيرة العودة وكسر الحصار اليوم شرق قطاع غزة.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة “معًا لمواجهة التطبيع” بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.
كما زعم موقع حدشوت 24 العبري، أنه في الدقائق القليلة الماضية اطلقت بالونات حارقة ومفخخة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق