طقس

أجواء سديمية اليوم وحالة الجو المتوقعة للساعات والأيام القادمة

عين الإعلامية _ وكالات
 

تتأثر فلسطين اعتبارا من اليوم الجمعة باضطرابات جوية  تستمر حتى منتصف الأسبوع القادم . وتسقط الأمطار على فترات خاصه النصف الأول من الأسبوع القادم.
 ويتوقع أن تكون الحالة قوية وتغطي معظم أرجاء البلاد  يوم الإثنين.
وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الجمعة والأيام القادمة:
تتأثر البلاد اليوم الجمعة بجبهة هوائية دافئة وتسود أجواء غائمة كلياً وتكون الأجواء سديمية ودافئة نسبياً في معظم المناطق وتكون الفرصة سانحة لسقوط امطار ذات طابع محلي غالباً.
ومع ساعات الليل المتأخرة وفجر غد  السبت تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة وتنخفض الحرارة بشكل واضح نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل أمطار رعدية تتراوح بين الخفيفة الى المتفرقة وقد تكون غزيرة في بعض الفترات.
وتبقى الفرصة يوم غد السبت سانحة لسقوط امطار محلية في مناطق متفرقة من البلاد في بعض الفترات خاصه شمال ووسط البلاد.
 ويوم الأحد تنخفض الحرارة من جديد وتسود أجواء باردة نسبياً في كافة المناطق وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد بمشيئة الله تعالى.
ويوم الاثنين تنخفض الحرارة اكثر فاكثر ويسود جو بارد وماطر في معظم المناطق الفلسطينية وقد تكون الأمطار غزيرة ويصحبها العواصف الرعدية في بعض الفترات بمشيئة الله مع تركيز واضح لمناطق الوسط واجزاء من جنوب البلاد مع أجواء شتوية بامتياز.
ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية نتيجة التساقط الغزير للامطار في بعض الفترات بمشيئة الله.
ومن المتوقع أن تضعف فرصة الهطول المطري في مختلف المناطق اعتبارا من يوم الثلاثاء وترتفع الحرارة بشكل طفيف ويستقر الجو تدريجيآ.
والله تعالى اعلى واعلم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق