الأخبار المحلية

​"سرايا القدس" تنشر فيديو لقنص جندي إسرائيلي قرب غزة​


نشرت “سرايا القدس” الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي”  تسجيلًا مصورًا يظهر جنديًّا إسرائيليًّا وهو يطلق النار من بندقيته على فلسطينيين، قرب السياج الأمني الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948م، قبل قنصه برصاصة في الرأس.
ويوثق الشريط -ومدته أقل من نصف دقيقة- إطلاق جندي الاحتلال الرصاص تجاه الشبان الفلسطينيين شرقي مخيم “البريج” للاجئين وسط قطاع غزة، قبل أن تصيبه رصاصة قناص فلسطيني في رأسه.
وكان المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد إصابة أحد جنوده بجراح متوسطة نتيجة عملية قنصه عند السياج الأمني شرقي قطاع غزة، يوم 22 كانون الآخر (يناير) الماضي.
وذكر أن الخوذة التي كان يرتديها الجندي الإسرائيلي قد أنقذت حياته؛ إذ أصابتها رصاصة القناص الفلسطيني، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة نُقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي في الداخل المحتل.
ويشارك الفلسطينيون منذ الـ30 من آذار (مارس) 2018م في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948م، وكسر الحصار عن غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق