إقتصاد

ارتفاع سعر البيتكوين بينما تدرس شركة التعدين الصينية الاكتتاب العام في أمريكا


تباينت أسعار العملات الإلكترونية اليوم الثلاثاء وسط أنباء أن شركة تعدين صينية عملة البيتكوين تدرس طرح الاكتتاب العام في الولايات المتحدة.
ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.8٪ لتصل إلى 4.001.20 دولار على مؤشر Investing.com، اعتبارًا من الساعة 8:13 صباحًا بالتوقيت الشرقي (13:13 بتوقيت جرينتش).
كما أن شركة Canaan، ثاني أكبر صانع للأجهزة التي يستخدمها عمال المناجم في الصين، تدرس طرحًا عاما أوليا بعد أن ألغت خططا للحصول على طرح للاكتتاب في هونغ كونغ، وفق ما ذكرته بلومبرج.
وأشارت بلومبرج إلى أنه يمكن أن تكتمل هذه القائمة في أقرب وقت في النصف الأول من عام 2019.
كانت العملات الإلكترونية عموما انخفض سعرها بشكل طفيف، حيث بلغ إجمالي القيمة السوقية للسوق المالية لها 136 مليار دولار في وقت كتابة هذا التقرير، مقارنة بـ 138 مليار دولار يوم الاثنين.
فقد هبط سهم الإيثريوم أو إيثر بنسبة 0.4٪ ليصل إلى مستوى 150.61 دولارًا، بينما سجلت عملة ليتكوين مستوى 39.425 دولارًا بارتفاع قدره 4.6٪، بينما ارتفع الريبل بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 0.364 دولارًا.
في حين صرح بنك التسويات الدولية اليوم الثلاثاء أن معظم البنوك المركزية لا ترغب في إصدار عملة إلكترونية في أي وقت قريب.
وجد الاستطلاع الذي أجراه بنك التسويات الدولية، وهو مؤسسة عالمية تملكه البنوك المركزية، أن معظم البنوك لديها شك بشأن العملات الرقمية.
وأضاف بنك التسويات الدولية: “في هذه المرحلة، يبدو أن معظم البنوك المركزية قد أوضحت تحديات إطلاق البنك المركزي للعملات الرقمية لكنهم ليسوا على قناعة أن الفوائد ستفوق التكاليف حتى الآن.”.
تضمن التقرير ردودًا من 63 مصرفًا مركزيًا. وقد بدأ خمسة بنوك فقط اسنخدام نوع من البرامج التجريبية للنقود الإلكترونية، بما في ذلك بنوك السويد وأوروغواي، وبنك اليابان وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي. وأشار أكثر من 85٪ من البنوك التي شملتها الدراسة إلى إنه من غير المحتمل أن تصدر أي نوع من العملة الإلكترونية في السنوات الثلاث المقبلة.
وصرح البنك المركزي السويسري ومقره سويسرا بقوله: “من غير المرجح أن تكون النقود المادية هي الحل الرئيسي، وذلك لتلبية احتياجات المدفوعات في المستقبل”. “ومع ذلك، سيتعين على معظم الناس الانتظار لاستخدام البنك المركزي للعملة الرقمية. ومع ذلك، تعمل البنوك المركزية بجد للتأكد من أن الانتظار أمر يستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق