إقتصاد

الدولار الأمريكي يقفز على خلفية الأنباء بتمديد المحادثات التجارية

Mulher conta notas de dólar norte-americano em Yangon, Mianmar. 23/05/2013 REUTERS/Soe Zeya Tun
قفز الدولار يوم الثلاثاء حيث تخطط الولايات المتحدة والصين لتوسيع محادثات التجارة إلى يوم الأربعاء.
يجتمع مسؤولون من البلدين في بكين وستمتد المحادثات إلى يوم ثالث، مما يزيد الأمل في أن يتمكن أكبر اقتصادين في العالم من حل خلافاتهما قبل الموعد النهائي في الأول من مارس.
أكد ستيفن وينبرغ، مساعد وزير الطاقة في شركة “فوسل إنيرجي” في وزارة الطاقة الأمريكية، تمديد فترة عمل المراسلين في فندق الوفد الأمريكي.
قال وينبرج للصحفيين “اؤكد أننا مستمرون غدًا. نعم.” ورفض الإجابة على مزيد من الاسئلة.
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 95.55 اعتبارًا من الساعة 10:29 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:29 بتوقيت جرينتش). كان الدولار أعلى مقابل الين، مع ارتفاع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.05٪ ليصل إلى 108.73.
كما يتطلع المستثمرون إلى خطاب من ترامب في الساعة 9:00 مساء توقيت شرق الولايات المتحدة (2:00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء)، حيث من المتوقع أن يتحدث عن إغلاق الحكومة وبناء جدار على الحدود مع المكسيك. وقال ترامب إنه لن يوقع على ميزانية ما لم تتضمن تمويلاً للجدار الأمر الذي أدى إلى طريق مسدود مع الكونغرس.
في الوقت نفسه، انخفض اليورو وسط انخفاض غير متوقع في الناتج الصناعي الألماني أثار القلق من تباطؤ في المنطقة ويمكن أن يعيق خطط البنك المركزي الأوروبي لفك برامج التحفيز. وانخفض تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.34 ٪ ليسجل 1.1433. انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.4 ٪ وسط استمرار ضغط بريكست، حيث أن التصويت على اتفاق الانسحاب أمام البرلمان الأسبوع المقبل، مع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند 1.2720.
انخفض تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 0.7127 بينما انخفض تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 0.6713 وكان تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي ثابتًا عند 1.3295.
— ساهمت رويترز بهذا التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق