الشأن الإسرائيلي

أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح الثلاثاء 19-3-2019

عكا للشؤون الإسرائيلية – 08:30 ص

ملاحقة منفذ عملية اطلاقق النار عند مستوطنة أرائيل، تصدر العناوين المركزية بكافة الصحف والمواقع الإخبارية العبرية، لهذا اليوم.

القناة 13 العبرية:

– تحسن طفيف طرأ على حالة الجندي “أليكس دفروسكي” الذي اصيب بجروح حرجة في عملية اطلاق النار عند مستوطنة أرائيل، قبل يومين.

-وزير المالية وزعيم حزب “كولانو” موشيه كحلون، يهاجم زعيم حزب “كحول لفان” بيني غانتس، ويتهمه بتدمير البلاد، اذا سيطر على الأقتصاد.

– قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت الليلة قرية الزاوية قضاء سلفيت، وقامت بتفتيش المنازل بحثا عن منفذ عملية اطلاق النار عند أرائيل.

القناة 12 العبرية:

– احتجاجاً على تركيب أجهزة للتشويش على الهواتف، الأسرى الأمنيون التابعون لحماس، يضرمون النار في 14 زنزانة في سجن ريمون.

– العثور على جثتي مواطنين إسرائيليين مقتولين في مدينة حيفا، بظروف غامضة، والشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا لمعرفة الخلفية.

– نتنياهو وغانتس .. الحرب الكلامية الإعلامية، بين المرشحين الرئيسيين لرئاسة الوزراء تحتدم، وكل من الطرفين يكيل الاتهامات للآخر.

قناة كان العبرية: 

– رئيس منظمة الأونروا بالمناطق الفلسطينية يطالب الدول المانحة التي دعمت المنظمة سابقا، الاستمرار بدعم المنظمة هذا العام.

– قوات الجيش الإسرائيلي ما زالت تلاحق منفذ عملية اطلاق النار بالقرب من مستوطنة أرائيل، وقامت الليلة باعتقال اثنين من أشقائه.

– قيادي بحركة حماس: نحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية، ولن نتواني عن الدفاع عن الأسرى.

القناة 7 العبرية:

– تجدد فعاليات الإرباك الليلي على حدود غزة..العشرات من الشبان الفلسطينيين قاموا بإلقاء الحجارة على جنود الجيش الإسرائيليـ بدون وقوع إصابات.

– أعضاء بالبرلمان الأردني يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن، احتجاجا على تصرفات إسرائيل في المسجد الأقصى.

– بيني غانتس يهاجم نتنياهو: رئيس الوزراء وافق على بيع الغواصات الألمانية لمصر، بدون علم المنظومة الأمنية الإسرائيلية.

هآرتس:

– بعد انتهاء موجه الاحتجاجات الداخلية، حركة حماس تطالب بتجديد تظاهرات مسيرات العودة الليلية والأسبوعية على حدود قطاع غزة.

– بيني غانتس يبدي استعدادا للحوار مع رئيس الوزراء نتنياهو، والجلوس معه في ائتلاف حكومي مشترك بعد الانتخابات.

– قوات الجيش الإسرائيلي قامت الليلة بمداهمة عدة منازل داخل قرية الزاوية، قضاء سلفيت بحثا عن  منفذ عملية اطلاق النار عند أرائيل.

يديعوت أحرونوت:

– بعد عملية اطلاق النار عند مستوطنة أرئيل، الجيش يعمل على تحسين نقاط المراقبة الخاصة بالجنود الإسرائيليين بالضفة الغربية.

– تقرير الرواتب: الأجور والرواتب في القطاع المدني في إسرائيل، النساء يكسبن أقل من الرجال بنسبة 35%ن وأصحاب الشركات هم الأعلى رواتب بالبلاد.

– خبراء المتفجرات بالشرطة الإسرائيلية، قاموا الليلة بتحييد عبوة متفجرة داخل سيارة كانت في أحد شوارع مدينة القدس، والشرطة تشتبه أن الخلفية جنائية.

معاريف:

– أسرى حركة حماس يحرقون 10 زنازين في سجن “ريمون” احتجاجاُ على منع الاتصالات الخلوية، وتركسيب أجهزة تشويش داخل الأقسام الأمنية.

– زعيم حزب العمل “آفي جباي”: نتنياهو متورط في الفساد حتى رقبته، ويجب على الجمهور التخلص منه في الانتخابات القادمة.

– ملاحقة منفذ عملية اطلاق النار عند مستوطنة أرئيل، الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تبحث عن طرف خيط، للتوصل الى المنفذ.

والا العبري:

– قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية، ١٥ شابا فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

– قوات الجيش الإسرائيلي تزعم العثور على سلاح من نوع “كارلو” ومسدس وأسلحة أخرى وذخيرة في عدة قرى قضاءمدينة نابلس.

– تقارير فلسطينية: الجيش الإسرائيلي اقتحم الليلة قرى بروقين وكفر الديك والزاوية بحثاً عن منفذ عملية اطلاق النار عند مستوطنة أرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق