الأخبار المحلية

ابو دقة : يكشف تفاصيل اجتماع الفصائل بغزة

عين الاعلامية _ وكالات

 
شاركت قوى العمل الوطني والاسلامي بقطاع غزة، اليوم السبت، باستثناء حركتي حماس والجهاد في اجتماع دعت اليه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نظرا لتفاقم الازمة في الشارع الفلسطيني والاعتداء من قبل اجهزة الامن بغزة على المشاركين في الحراك السلمي المناهض لغلاء الاسعار.
وحول  مبررات حماس لعدم قبولها الدعوة والمشاركة، قال عصام ابو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، إن حماس لم تستجب ولم تقدم مبررات وهذا شأن خاص فيها.
وأضاف ابو دقة في حديث له  : أنه كان الاجدر بحماس ان تكون جزء من الاجتماع لان الازمة بالاساس هي جوهر سياسي واجتماعي والحلول يجب أن تكون سياسية وليست حلول قمعية وامنية.
وأشار ابو دقة الى أن الحلول الامنية لا تجدى نفعا بل تعمق الازمة وتزيد من اعباء شعبنا، مؤكدا المطلوب ان نتواصل لنقدم حلول لشعبنا من خلال وقف سياسة الجباية والضرائب ومراقبة الاسعار وحركة الاسواق في ظل الظروف الصعبة.
واستطرد: المطلوب ان نبحث عن مخارج سياسية مشددا على ان انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية هي اقصر الطرق في انهاء معاناة شعبنا.
وحول الاجتماع، قال إن جميع المشاركين اكدوا على اهمية الدعوة واحترامهم المطلق للحقوق والحريات السلمية سواء الفردية او الجمعية وحق التظاهر السلمي وادانة كافة اشكال القمع التي تمارس بحق المتظاهرين.
وأضاف: ندعو حكومة حماس باعتبارها القوة المسؤولة عن الامن بغزة الى سحب الاجهزة الامنية والمسلحين وتوفير الحماية للحراك والافراج الفوري عن كافة المعتقلين ووقف سياية الاعتقالات والاعتداء وضرورة محاسبة المتورطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق