الأخبار المحلية

بشكل مفاجئ.. موظفو هيئة المعابر يغادرون معبر كرم أبو سالم

غادر موظفو هيئة المعابر التابعة للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس،معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة،عصر اليوم الأحد.

وتفرض الأجهزة الأمنية بغزة حالياً إجراءات أمنية مُشددة على دخول الشاحنات والبضائع في معبر كرم أبو سالم التجاري، تتضمن فحصاً دقيقاً لكل ما يدخل القطاع أو يخرج منه، وذلك ضمن استخلاصاتها من عملية تسلل القوات الإسرائيلية الخاصة شرق خانيونس في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، بعد ثبوت استغلال الجيش الإسرائيلي، للمعبر في إدخال معدات وأجهزة ذات أغراض استخبارية وتجسسية.

ويرفض موظفو السلطة الاجراءات الأمينة التي تهدف لتأمين الجبهة الداخلية من تغول الاحتلال، ويعتبر معبر كرم أبو سالم، هو المعبر التجاري الوحيد الذي يربط قطاع غزة، مع العالم الخارجي.

ويسير الاحتلال على المعبر ويدير عملية إدخال البضائع منه إلى القطاع، فيما يتولى موظفون من السلطة  إدارة الجانب الفلسطيني من المعبر؛ وتتولي الأجهزة الأمنية بغزة، عملية تفتيش وفحص البضائع قبل دخولها القطاع.

كما سبق، وأعلنت سلطة رام الله انسحابها من معابر قطاع غزة في إجراء جديد يستهدف قطاع غزة وتشديد الحصار عليه، من جانبها تسلمت وزارة الداخلية بغزة مجريات الأمور.

وكانت حكومة الحمد الله المقالة قد تسلمت معابر قطاع غزة في الأول من نوفمبر عام 2017 عقب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق