الأخبار المحليةالشأن الفلسطيني

صرف رواتب موظفي غزة الأحد المقبل وجُملَة من القرارات

"العمل الحكومي" بغزة تعتمدت حزمة قرارات مهمة

وكالات_محلي
كلّفت لجنة متابعة العمل الحكومي اليوم الأربعاء، وزارة المالية في قطاع غزة بصرف رواتب موظفي غزة يوم الأحد المقبل الموافق 05/06/2022م، وتوفير السيولة اللازمة لذلك عبر الاستدانة من البنوك.
وأدانت اللجنة، خلال جلستها الأسبوعية بمقرّها في غزة، جريمة إعدام الصحافية الشهيدة والأسيرة المحررة غفران وراسنة التي نفّذتها قوات الاحتلال في مخيم العروب شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلّة، مؤكّدة على ضرورة وقوف المجتمع الدولي ومنظماته عند مسئولياته ووضح حد لإجرام الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين.
وناقشت اللجنة الحكومية عددًا من التقارير والمذكرات المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، فيما اعتمدت محضر اجتماع لجنة البنية التحتية، كما أحالت عددًا من المشاريع والمقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة وإبداء الرأي.
وقرّرت تمديد قرار خصم 20% من تكلفة استهلاك فاتورة الكهرباء الشهرية (الخطوط الدائمة) لمدة عام، وذلك للمؤسسات الصناعية؛ دعمًا للإنتاج المحلي.
واعتمدت مشروع إعادة تأهيل مفترق الجلاء- دوار الصاروخ، المقدم من وزارة النقل والمواصلات للحدّ من الازدحامات المرورية في المنطقة المذكورة.
وصادقت على توصيات اللجنة الخاصة لدراسة أوضاع المياه المعالجة المسترجعة، والحمأ الصلبة الناتجة عن المعالجة، لاستخدامها في المجالات الزراعية.
ووافقت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة على إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم.
كما أقرّت إعادة تشكيل اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن، وتشكيل لجنة قانونية لإعداد مقترح مشروع قانون عدالة الأحداث، برئاسة وزارة التنمية الاجتماعية وعضوية عدد من الجهات الحكومية.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق