الأخبار المحلية

أشغال غزة: نحتاج إلى 300 مليون دولار لترميم وبناء البيوت المتهالكة

عين الإعلامية_غزة

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، ناجي سرحان، صباح اليوم السبت، إنهم: “يحتاجون إلى 300 مليون دولار؛ لاستكمال أعمال الترميم وإعادة بناء البيوت المتهالكة”.

وأضاف سرحان خلال حديثٍ لإذاعة الأقصى، أن الوزارة في غزة عندما قامت بحصر احتياجهم الفعلي وجدت أنهم بحاجة إلى 300 مليون دولار؛ لاستكمال أعمال الترميم وإعادة بناء البيوت المتهالكة، معبرًا عن أسفه لعزوف المانحين في تقديم العون، والإشكالية في عدم توفر الأموال.

وذكر وكيل الوزارة في غزة، أن هناك أسر تقدمت بطلبات لإعادة ترميم بيوتها منذ 10 سنوات، مضيفًا أنهم “لا يزالوا ينتظرون إعادة ترميم بيوتهم، واليوم عندما نعود لزيارتهم نجد أن بيوتهم لا تصلح للترميم بل تحتاج لإعادة البناء من جديد”.

ونبه سرحان إلى، أن هناك برنامج مشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتقوم التنمية بإجراء عمليات البحث للأسر الأكثر احتياجَا، معتبرًا أن لدى وزارة التنمية الاجتماعية في غزة الخبرة والطواقم التي تستطيع القيام بهذا الدور.

وفي سياق متصل، قال سرحان إن “احتياج قطاع غزة من السكن أكبر بكثير من المدن المصرية، لكن نحن نُقارب ونحاول أن نعطي الأسر الأكثر استحقاقًا”، لافتًا إلى أن الأسرة التي لا تحصل على شقة لا يعني أنها غير مستحقة، موضحًا أن الاحتياج كبير جدًا فيعطوا الأسر الأكثر احتياجًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق