الأخبار المحلية

الاقتصاد بغزة توضح بشأن حقيقة وجود أزمة بتوفر غاز الطهي

عين الإعلامية_غزة

كشفت وزارة الاقتصاد في غزة، اليوم السبت حقيقة وجود أزمة في توفر غاز الطهي في القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الاقتصاد بغزة، عبد الفتاح أبو موسى: “نتابع موضوع الغاز الطهي ونراقب أسعاره، وضمان عدم الغش في الوزن ومنع الاحتكار أو الاستغلال للمستهلك، ونتشارك مع الإدارة العامة للبترول بوزارة المالية ومباحث التموين في متابعة الملف”.

وأكد في تصريحات لإذاعة “صوت الأقصى” أن “كميات الغاز انخفضت في الآونة  الأخيرة بسبب المنخفضات الجوية، والصقيع يؤثر من الناحية الفنية باستيراد الغاز وتوزيعه”.

وأضاف أنه “تم تخطي الأزمة والكمية التي وصلت يوم الخميس الماضي 650 طناً، تكفي احتياجات غزة للفترة القادمة، وتم تنفيذ جولات تفتيش على المحطات، وتوزيع الكميات الواردة على المحطات بكل المحافظات”.

وبين أن :الكميات الواردة من الغاز تكفي البيوت وكذلك السيارات التي تستخدم الغاز, ونراعي حالة المواطنين المعيشية، لذلك نخض الطرف عن استخدام السيارات للغاز، ولا يوجد أزمة بالغاز، لكن المواطن قام بتعبئة اسطوانات كثيرة بدلاً من الاكتفاء بواحدة ما زاد الاستهلاك”.

وشدد على أنه “لو كانت أزمة حقيقة كان الإدارة العامة للبترول أعطت قرارا بتعبئة نصف اسطوانة فقط مثل السنوات الماضية، ونطمئن المواطنين أن غزة لا تعاني من أي أزمة في الغاز”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق