الرياضة

تعرف على أول منتخب آسيوي يتأهل لكأس العالم 2022

عين الإعلامية_وكالات

تأهل المنتخب الإيراني لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد انتصاره، الخميس، على المنتخب العراقي بنتيجة 1ـ0، حيث سجل مهدي طاريمي هدف الانتصار في اللقاء الحاسم، ليكون أول المنتخبات الآسيوية التي تصل إلى النهائيات إلى جانب منتخب قطر منظم البطولة.

وتحتل إيران المركز الأول في مجموعتها الأولى برصيد 19 نقطة، وهو رصيد كاف من أجل الوصول إلى المرحلة الختامية، نظراً للفارق المهم عن صاحب المركز الثالث، وهو منتخب الإمارات. وهي المناسبة السادسة التي تصل فيها إيران إلى المرحلة الختامية، بعد دورات 1978 و1998 و2006 و2014 و2018.

وتمكن المنتخب الإماراتي من المحافظة على حظوظه في التأهل، بعد انتصاره على المنتخب السوري في أبوظبي بنتيجة 2ـ0، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث، وسجل كايو والغساني الهدفين الحاسمين بعد مباراة شديدة التنافس.

ودعمت الإمارات فرصها في خوض الملحق لاحقاً، الذي سيجمع بين صاحب المركز الثالث في كل من المجموعتين، ورغم أنها ما زالت معنية حسابياً بالتأهل للمركز الثاني، إلا أن المهمة تبدو شبه مستحيلة باعتبار أن مصير الإمارات مرتبط بخسارة كوريا الجنوبية في كل المباريات المتبقية.

كما أجل انتصار الإمارات تأهل المنتخب الكوري الجنوبي رسمياً؛ فرغم امتلاكه 17 نقطة في المركز الثاني، إلا أن التأهل لم يحسم بعد باعتبار أن الفارق مع الإمارات 8 نقاط، ولكن المنتخب الكوري في حاجة إلى فوز وحيد للوصول إلى نهائيات كأس العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق