الرياضة

مصر والمغرب.. أبرز مواجهات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المنتظرة

عين الإعلامية_وكالات

بلغت نهائيات كأس أفريقيا التي تقام في الكاميرون، مرحلتها الختامية بوصولها إلى الدور ربع النهائي، حيث تنطلق المنافسات يوم السبت القادم بين ثمانية منتخبات بهدف الوصول إلى المربع الأخير.

وتمكنت ثلاثة منتخبات عربية من الوصول إلى المرحلة الختامية، وهي تونس والمغرب ومصر، وقد تأكد منتخب عربي من الوصول إلى نصف النهائي باعتبار أن المواجهة بين مصر والمغرب مثيرة.

وتنطلق المباريات يوم السبت، بلقاء بين الكاميرون البلد المنظم الذي تأهل بصعوبة ضد جزر القمر 2ـ1، مع غامبيا مفاجأة البطولة التي وصلت إلى هذا الدور المتقدم في أول مشاركة لها بعد فوزها على غينيا 1ـ0، ولكن تبدو فرص الكاميرون أوفر للوصول إلى نصف النهائي.

وسيكون منتخب تونس في موعد جديد في ربع النهائي مع منتخب بوركينا فاسو الذي تأهل بركلات الترجيح على حساب الغابون، في لقاء يبدو شديد الأهمية للمنتخب التونسي لتأكيد تألقه ضد نيجيريا وانتصاره 1ـ0، وسيحاول الثأر من خسارته في هذا الدور ضد بوركينا فاسو في نسخة 2017.

وسيعرف يوم الأحد موعداً كبيراً يجمع بين المنتخب المغربي الذي تألق في الدور الأول بحلوله في صدارة مجموعته، ثم تأهل على حساب المالاوي بنتيجة 2ـ1، في مواجهة مع المنتخب المصري الذي قدم نفسه بامتياز ضد ساحل العاج في ثمن النهائي وظهر بمستوى رائع أعاده إلى دائرة المراهنين على اللقب وقد تأهل بركلات الترجيح بعدما أقنع خلال المباراة.

وتختم المباريات بلقاء يجمع منتخب السنغال وصيف النسخة التي أقيمت في 2019 في مصر، والذي تأهل بصعوبة على حساب الرأس الأخضر، بمنتخب غينيا الاستوائية الذي تأهل الأربعاء بركلات الترجيح على حساب مالي إثر نهاية اللقاء بالتعادل دون أهداف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق