الأخبار المحلية

الشخرة: الصحة تعتزم رفع توصيات للحكومة بسبب ارتفاع الإصابات

عين الإعلامية_رام الله

جددت وزارة الصحة تحذيراتها من ارتفاع مؤشر تسجيل الإصابات بفيروس كورونا والتي يمكن أن تصل إلى عشرة آلاف حالة يوميًا، مؤكدًا أن ارتفاع حالات الإصابة جاء بسبب ارتفاع نسبة إيجابية الإصابات من عشرين إلى خمسة وثلاثين بالمئة من مجمل العينات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د.كمال الشخرة، إن: “عدد الحالات الكبير التي تم تسجيلها أمس وعددها ألفي حالة لا تعكس العدد الحقيقي للاًصابات وهي اكثر من ذلك بكثير”، مؤكدًا أن الوضع الوبائي قد يدفع باتجاه اتخاذ إجراءات جديدة للحد من فيروس كورونا.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، أن التخوفات الآن تتعلق بارتفاع نسبة الإدخال إلى المشافي والوفيات، مضيفًا أن 90%من الحالات في المشافي هي لمن لم يتلقوا التطعيمات، أو لم يستكملوا تلقيه حتى الآن.

وأشار الشخرة الى ارتفاع نسبة الاصابات بين صفوف الطلاب في المدارس، وتم بحث ذلك مع وزارة التربية والتعليم للحد من الاصابات وما يتطلب من اجراءات باغلاق الصفوف التي يسجل بها اصابات.

وبين الشخرة إلى ان الوزارة سترفع توصياتها خلال الأسبوعين القادمين في ظل الارتفاع الكبير للإصابات بين الأطفال، تزامنًا مع الأجواء الباردة.

وأعلن الشخرة انه جرى تمديد ساعات العمل في مراكز فحص كورونا حتى السادسة مساء ليتنسى للمواطنين إجراء الفحوصات بشكل اكبر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق