شؤون عربية ودولية

الاتحاد التونسي للشغل يعلن موافقته على دعوة سعيّد لإجراء حوارٍ وطني

عين الإعلامية_تونس

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت، أنّه سيُشارك في الحوار الوطني الذي يعتزم الرئيس قيس سعيد إطلاقه.

وأكَّد الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، أنّه “لا مفر من الحوار لتأمين المسار الانتقالي، وأنّه لا حوار دون مشاركة الاتحاد، والحوار من ثوابت الاتحاد وتقاليده، والاتحاد منحاز للحوار بشرط وضوح الأهداف والآليات المرتقب اعتمادها ضمن مقاربة توافقية وتشاركية”.

ولفت الطبوبي إلى أنّ “الحوار الوطني مع الشباب على غاية من الأهمية، كآلية لرصد انتظارات هذه الشريحة وأحلامها المؤجلة، على ألا تُستثنى فئات من المجتمع من هذا الحوار وأن يكون الاتحاد شريكًا فاعلاً فيه”، مُبينًا أنّه “ليس في مواجهة مع رئيس البلاد، لكنه يختلف معه في بعض التوجهات والأفكار”.

ودعا الطبوبي “الرئيس سعيّد إلى إعلان اختياراته ومضامين برامجه، والاتحاد سيقرّر بعد النقاش دعمها من عدمه لأنّ الاتحاد هو قوّة اقتراح، ومستقبل تونس الذي لا يمكن تحديده دون مشاركته”.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الرئيس سعيّد أنّه سيتم إطلاق حوار وطني يشارك فيه الشباب، ويتطرق إلى مواضيع منها النظامان السياسي والانتخابي في البلاد، مُؤكدًا أنّ الحوار الوطني الذي يعتزم إطلاقه هو نوع جديد من الاستفتاء ولن يكون بمفهومه التقليدي وسيخصص للاستماع إلى مقترحات الشعب التونسي في كل المجالات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق