الشأن الفلسطيني

اعتصام إسنادي للأسرى المضربين وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء في جنين

عين الإعلامية_الضفة المحتلة

نظّم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، وفعاليات جنين، مساء اليوم السبت، وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الصهيوني.

وخلال الوقفة التي نظمت أمام خيمة الاعتصام المنصوبة بميدان عميد الأسرى كريم يونس، رفع المشاركون اللافتات التي دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أخذ دورها والتحرك وكافة المؤسسات الحقوقية لاستعادة جثامين الشهداء، فيما طالب مجلس الطلبة “المؤسسات الدولية وعلى رأسهم الصليب الأحمر بالعمل لإنقاذ الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى، والضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عنهم، وإنهاء ملف الاعتقال الإداري، واسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام”.

كما شدّد مجلس الطلبة على مضيه “في التضامن مع ذوي الشهداء حتى يتمكنوا من استرداد جثامينهم والأسرى حتى نيل حريتهم”، فيما حمّل “الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المضربين والمرضى”.

وقبيل الوقفة، انطلقت مسيرة من أمام الجامعة تجاه الخيمة وتم توزيع الماء والملح على المارة في شارع أبو بكر ومن أمام خيمة الاعتصام.

ويُواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 101 يوم.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمة منذ (94 يومًا)، وعلاء الأعرج منذ (77 يومًا)، وهشام أبو هواش منذ (68 يومًا)، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه منذ (60 يومًا)، وعياد الهريمي منذ (31 يومًا)، وآخرهم الأسير رأفت أبو ربيع المضرب منذ نحو أسبوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق