مؤسسات

“الهيئة المستقلة” تستنكر قرار الاحتلال بتصنيف 6 مؤسسات فلسطينية كـ”إرهابية”

عين الإعلامية_فلسطين المحتلة

استنكرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، مساء اليوم الجمعة، قرار ما يسمى وزير وزير الجيش في حكومة الاحتلال بيني غانتس، بتصنيف 6 مؤسسات فلسطينية حقوقية ومدنية وتنموية، على أنها “منظمات إرهابية”.

واعتبرت الهيئة المستقلة، في بيان لها، القرار استمراراً للعدوان الذي يمارسه الاحتلال على أبناء شعبنا ومؤسساته الوطنية والأهلية التي تعمل وفق القانون الفلسطيني، وجزءً من استهداف الاحتلال للرواية الفلسطينية، وبسبب الدور الهام للعمل الأهلي الفلسطيني في ملاحقة جرائم الاحتلال ومواجهة سياساته الاقتلاعية.

وأضافت الهيئة أن “استمرار سياسة سلطات الاحتلال الممنهجة في استهداف مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، انتهاكا لقواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، واللذين ينطبقان على الأرض الفلسطينية المحتلة، وتعد جرائم تستدعي ملاحقة ومحاكمة المتورطين فيها“.

وجددت إدانتها واستنكارها للقرار الاحتلالي بإغلاق المؤسسات الست وهي، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، كما جاء.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي والمقرر الخاص بالحق في تأسيس الجمعيات وكذلك المقرر المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بتحمل مسؤولياتهم القانونية بموجب الاتفاقيات الدولية والتدخل لضمان حماية الشعب الفلسطيني وأعيانه المدنية ومؤسساته الحقوقية والإنسانية والتنموية، والضغط على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للامتثال لقواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق