شؤون عربية ودولية

الاتحاد التونسي للشغل: تعيين نجلاء بودن رئيسة للحكومة وسام شرف للتونسيين

عين الإعلامية_تونس

أكَّد الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الجمعة، أنّ “تعيين السيّدة نجلاء بودن رئيسة للحكومة هو وسام شرف لكل التونسيين والتونسيات، ورسالة مهمة للخارج قبل الداخل”.

وبيّن الطبوبي في تصريحٍ له، أنّه “لا يمكن لهذا التعيين أن يصبح محل مزايدات والأهم الصورة التي ستترسخ حول رئيسة الحكومة”، متمنيًا الناجح لبودن، لافتًا إلى أنّ “المطلوب منها أن تكون امرأة قوية قادرة على حل الملفات الشائكة”.

يوم الأربعاء، أعلنت الرئاسة التونسيّة، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد كلّف السيّدة نجلاء بودن حرم رمضان، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبيّنت الرئاسة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، أنّ قرارًا رئاسيًا صدر بهذا التكليف التي يأتي عملاً بأحكام الأمر الرئاسي عـدد 117 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أيلول/ سبتمبر الجاري، المتعلق بتدابير استثنائية وخاصة على الفصل 16 منه.

وبذلك تصبح نجلاء بودن حرم رمضان أوّل امرأة تتولى رئاسة الحكومة التونسيّة في تاريخ تونس.

وأفادت وسائل إعلامٍ تونسيّة، بأنّ نجلاء بودن رمضان من مواليد عام 1958 أصيلة ولاية القيروان، وهي أستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين في تونس مختصة في علوم الجيولوجيا، وتشغل حاليًا خطة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم تعيين بودن عام 2011 مديرة عامة مكلفة بالجودة في وزارة التعليم العالي، كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف في الوزارة نفسها، وكُلّفت عام 2015 بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق