الأخبار المحلية

تحت شعار الحقيقة المستقلة .. شبكة عين تحتفل بذكرى انطلاقتها السنوية الأولى


علي أكرم أبو شنب – رفح – فلسطين المحتلة
نظمت شبكة عين الإعلامية مساء يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019م بمركز سمارت ميديا بمحافظة رفح، حفل انطلاقتها السنوية الأولى، بحضور عددٍ من رموز الاعلام في قطاع غزة وكوادر وأعضاء الشبكة.
كلمة الشبكة
افتتح اللقاء رئيس مجلس ادارة الشبكة أ.جهاد بارود مُرَحِباً بالحضور، وشاكراً لجمهور الشبكة على تفاعلهم واهتمامهم بالشبكة، منوهاً بأن هذا اللقاء وهذه الاحتفالية هي الأولى للشبكة منذ انطلاقتها حيث تم التخطيط والاعداد لها بجهود كافة كوادر وادارات الشبكة.
وقال بارود: “إن شبكة عين وضعت حجر الأساس لها في الخامس من فبراير عام 2018م وذلك من خلال منصة الفيسبوك لتقوم بدورها بتقديم المحتوى الذي يخدم القضية الفلسطينية اعلامياً”.
وأضاف بارود: “تهدف الشبكة لتكوين منبر اعلامي ريادي منضبط، وذو قبول اجتماعي حيادي، يتحدث لأوساط المجتمع الفلسطيني والعالم، حيث تستطيع من خلاله نشر الأخبار والأفكار والثقافة السوية والصحيحة”.
وعلى صعيد أعمال الشبكة تحدث بارود بأن الشبكة لها حضورها في منصات التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر والواتس أب والتلجرام، إضافة لإطلاق الموقع الالكتروني للشبكة عبر الشبكة العنكبوتية تزامناً مع ذكرى تأسيسها.
واستطرد قائلاً: “وفي خِضمِّ انجازات الشبكة، إلا أن الأدوات الصهيوأمريكية تأبى إلا أن تحارب الإعلام الفلسطيني، فقد قامت إدارة الفيس بوك بحذف الصفحة الرسمية للشبكة بعد وصولها لما يزيد عن 21 ألف متابع، ومحاربة العديد من المنشورات والمرئيات، إلا أن هذه الإجراءات لم تزِد كوادر الشبكة سوى إصراراً على الاستمرار والمداومة والعمل بجد واجتهاد”.
ضيوف اللقاء
وفي مداخلة الاستاذ باسل القاضي “مراسل إذاعة القدس” بارك للشبكة انطلاقتها، وقد أبدى فخره بطاقم الشبكة ونصح كوادر الشبكة بقوله “من يريد أن يصل عليه ان يقرأ كثيرا وهذا مهم لدى الصحفيين” وقد أبدى استعداده وأنا لخدمة الشبكة في المجال الإذاعي .
ونوه الاستاذ ياسر أبو عاذرة (مدير التجمع الإعلامي الشبابي برفح) أن التجمع مستعد لإحتضان كوادر الشبكة في التدريب وورشات العمل والمجالات الأخرى المتعلقة بعمل الشبكة.
وعبر الاستاذ الصحفي رائد حماد عن فخره بشبكة عين وشكره لجهود كوادرها واصرارها على المتابعة بجهود شبابية تطوعية.
وفي حديث للدكتور سعيد الطويل قال: “نتمتى أن يكون هناك لقاءات تجمعنا مع أعضاء شبكة عين والإعلاميين بشكل عام، نتناول فيها عدة موضوعات”، منوهاً: “يجب أن نقف بجانب شبكة عين وندعمها بجميع الوسائل ونتمنى لشبكة عين المزيد من التفوق”.
وتناول الاستاذ هاني الشاعر “مراسل وكالة صفا” في كلمة له عدة موضوعات اعلامية متخصصة بالمصطلحات، والبحث ما وراء الخبر، والتريث في نقل التصريحات التي تزيد من حدة الانقسام، داعياً وسائل الاعلام كافة بأن تلتزم بالمصداقية والحيادية والعمل لأجل القضية الفلسطينية وتسليط الضوء بشكل أساسي على القضايا المركزية المتعلقة بالأقصى والأسرى والشهداء والجرحى وحملات الاعتقال والاقتحامات المتكررو لمدن الضفة والقدس.
وخلال كلمة مركز سمارت ميديا أثنى الاستاذ وائل أبو محسن مدير المكتب على جهود الشبكة متمنياً للشبكة المزيد من التفوق والتألق والإنتشار، وأشار بأن مكتب سمارت ميديا مفتوح أمام شبكة عين وكادرها.
اختتام اللقاء
اختام اللقاء بتكريم الاستاذ هاني الشاعر لجهوده المبذولة في التوعوية والمهنية لكوادر الشبكة، وتكريم لعضو قسم النشر صلاح البشيتي لتميزه خلال العام في أداء عمله بشكل مهني وحصري، فيما انتهى اللقاء بتقسيم الكيك الخاص بذكرى الانطلاقة.
يذكر أن شبكة عين بدأت فعاليات انطلاقتها منذ الخامس عشر من يناير 2019م، بنشر للتغريدات والتصميمات والمقابلات والفواصل واعلان الموقع الالكتروني للشبكة، وكذلك فتح باب الانتساب للإنضمام لكوادر الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق