الرياضة

رياضة الفروسية تواجه خطرًا حقيقيًا يهدّد استمرار عملها بقطاع غزّة

عين الإعلامية_غزة

قال عبد العزيز أبو شريعة رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الفلسطيني للفروسية، اليوم الخميس، إنّ “العدوان الأخير والأوضاع الاقتصادية الصعبة تعصف باستقرار عمل أندية الفروسية بقطاع غزّة”.

وأضاف أبو شريعة في مقابلة لـ (APA)، إنّه “في الوقت التي تحظى رياضة الفروسية بأهمية كبير في قطاع غزّة، إلّا أنّ الحصار المفروض والأوضاع الاقتصاديّة المترديّة والعدوان الأخير على غزّة يهدّد هذه الرياضة ويجعلنا غير قادرين على المنافسة في الأندية المحليّة والعربيّة”.

وأكَّد رئيس اللجنة الفنية للاتحاد، أنّ “الأندية تواجه خطرًا حقيقًا بعد تقليص أعداد الفرسان إلى ما يقارب 80 فارسًا لعدم وجود الدعم الكافي وقلة وجود الجياد والكثير من المعيقات الماليّة واللوجستيّة التي ترتبط بارتفاع تكلفة رعاية الخيول إلى جانب فرض إسرائيل قيود على إدخالها للقطاع”.

وأرجع أبو شريعة هذه المعيقات إلى “غياب الدعم المالي المحلي والخارجي الكافي لأندية الفروسيّة، إلى جانب تراجع أعداد المنتسبين ومنع الفرسان والمدربين من السفر للخارج”.

ويقيم الاتحاد الفلسطيني للفروسيّة دوري كأس كل عام بالإضافة إلى 6 جولات و2 مباراة، فيما هناك 5 أندية مرخصة أغلق منها ناديين بفعل الأزمات المتلاحقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق