الأسرى

الاحتلال يؤجل البت في طلب إخلاء سبيل الأسيرة الحامل الديك بكفالة

عين الإعلامية_فلسطين المحتلة

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في “عوفر” أجلت البت في طلب إخلاء سبيل الأسيرة الحامل أنهار الديك بكفالة، حتى الأحد المقبل، الموافق 5/9/2021.

بدوره أفاد محامي الهيئة أكرم سمارة، بأنه تقدم خلال جلسة اليوم ببينة بديل الاعتقال لغاية الافراج عن الأسيرة الديك التي تعاني من ظروف اعتقالية صعبة وقاهرة في نهايات حملها بجنينها.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة أنهار الديك (26 عاماً) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، في الثامن من مارس/ آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملاً في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحية، وستكون الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها.

وكان مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق وجه في وقت سابق رسالة لمدير بعثة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية “مريم مولر”، أطلعها على أوضاع الأسرى خاصة الأسيرات المعتقلات في سجون الاحتلال.

وذكر المركز في رسالته أن الاحتلال يحتجز الأم الحامل “أنهار الديك” في ظروف احتجاز غير إنسانية، والتي تنتظر أن تضع مولودها خلال أيام قليلة قادمة، حيث تعاني من ألام الولادة، والتي من المفترض أن تُعرض عن الطبيب المختص وتهيئ نفسها وعائلتها لاستقبال مولودها الثاني، إلا أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز أنهار دون مراعاة لظروفها الصحية، بصورة تخالف القانون الدولي ومبادئه واتفاقية جنيف الرابعة 1949م”.

في نفس الوقت ما زالت سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها 40 أسيرة فلسطينية، بينهن 11 أماً، أبرزهن الآن الأسيرة الحامل أنهار الديك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق