مؤسسات

كهرباء غزة: الاسابيع القادمة ستشهد تحسن في ساعات وصل الكهرباء

عين الإعلامية_غزة

أكد المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت، أن جدول توزيع الكهرباء شهد استقرار نسبي حالياً، على الرغم من موجات الحرارة، موضحاً أن: “كمية الكهرباء في احسن الظروف تبلغ 210 ميجا واط ، والكمية الموجودة حاليا 90 ونحصل من الجانب “الاسرائيلي” على 120 ميجا تقريبا، ونحاول قدر الامكان توصيل الكهرباء لـ8 ساعات”.

وأفاد ثابت خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء، أن الاسابيع القادمة ستتحسن ساعات وصل الكهرباء أكثر، وذلك مع انخفاض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن العجز الذي حدث أمس كان نتيجة انفصال خط 11 بسبب عمليات صيانة طارئة في الجانب الفلسطيني.

ولفت إلى أنه يجب على المواطن اصطحاب المستندات عند إجراء المعاملات في شركة الكهرباء، ويمكن التواصل مع الرقم 133 لتحديد الاوراق المطلوبة، أو الاستعانة بدليل خدمات المشتركين على موقع الشركة، وفي كل مقر يوجد مركز خدمة المشتركين.

وقال ثابت إن الشركةتنقوم بإعادة هندسة العمليات لتقليص زمن سير المعاملة لانهاء خدمة المواطن في ذات اليوم. 

وأضاف: “شركة الكهرباء لا تتلقى شيكل واحد من المنحة القطرية او من اي جهة اخرى، وهذه منحة مقدمة لدعم قطاع الطاقة في الحكومة وليس لشركة توزيع الكهرباء، ونحن نشتري الكهرباء من الحكومة ونوزعها لنجني جبايتها”.

وأردف ثابت: “سلطة الطاقة جسم حكومي مسؤولة عن قطاع الكهرباء كله، أما شركة توزيع الكهرباء مسؤولة فقط عن توزيع التيار الكهربائي وليس توفيره، أما شركة غزة للكهرباء التي تمتلك محطة التوليد هي شركة خاصة ربحية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق