الأخبار المحلية

تسهيلات جديدة لغزة الأسبوع المقبل تشمل إدخال الهواتف والأجهزة الذكية

عين الإعلامية_غزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة في الشؤون المدنية، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على جملة من التسهيلات الجديدة لقطاع غزة تشمل إدخال أصناف جديدة من البضائع.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن هناك موافقة إسرائيلية على إدخال الأجهزة الذكية واللوحية من هواتف وشاشات والكترونيات الأسبوع القادم.

وأضافت المصادر أن الاحتلال يرفض حتى الأن عودة حركة إدخال البضائع والمواد الخام كما كانت قبل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العاشر من أيار الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن الجهود الأممية والمصرية لإنهاء القيود الإسرائيلية على معبري إيرز وكرم أبو سالم متواصلة لافتةً إلى أن الأوضاع لا تزال تشهد ضبابية.

ويمنع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المواد الخام والأجهزة الذكية ومواد البناء والاعمار منذ بداية العدوان على قطاع غزة في العاشر من أيار الماضي، ولا يسمح إلا بدخول السلع الغذائية والمحروقات والأعلاف، وتقدر قيمة بضائع التجار المحتجزة في الموانئ والمخازن الإسرائيلية بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي.

وتشهد أسعار الأجهزة الذكية والهواتف النقالة في قطاع غزة ارتفاعًا جنونيًا وسط شح كبير في عدد كبير من الأصناف مما تسبب بعزوف عدد كبير من السكان عن شرائها وتأجيل ذلك لحين دخولها عبر معبر كرم أبو سالم للقطاع.

ويعتمد قطاع غزة على معبر كرم أبو سالم في إدخال أكثر من 83% من احتياجاته فيما تدخل الكميات المتبقية عبر معبر رفح البري بنسب محدودة وأصناف معينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق