شؤون عربية ودولية

الإخباريّة السوريّة: شهيد وإصابات في عدوانٍ صهيوني على اللاذقية وحماة

عين الإعلامية_دمشق

تصدّت وسائط الدفاع الجوي للجيش العربي السوري، فجر اليوم الأربعاء، لعدوانٍ صهيوني جديدٍ بالصواريخ في المناطق الغربيّة لمحافظة حماة. 

وقالت قناة  الإخباريّة السوريّة، إنّ “العدوان أسفر عن ارتقاء شهيدٍ وإصابة اثنين آخرين جراء العدوان الصهيوني على موقعٍ مدني في ريف اللاذقية”.

وأفادت وكالة الأنباء الرسميّة السوريّة “سانا”، بأنّ “الدفاعات الجويّة تصدّت لعدوانٍ إسرائيلي بالصواريخ باتجاه مناطق الحفة باللاذقية ومصياف غرب محافظة حماة”.

ونقلت “سانا” عن فوج إطفاء اللاذقية قوله أنّه “تم إخماد الحريق الناجم عن صواريخ العدوان الصهيوني الذي استهدف مستودعًا مدنيًا للمواد البلاستيكية في ريف المحافظة”.

وفي وقتٍ سابق، قالت الوكالة إنّ “الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجويّة لأهدافٍ معادية”. 

وكان آخر هجوم شنه الاحتلال الصهيوني على الأراضي السورية فجر الخميس 22 أبريل/نيسان الماضي، في منطقة الضمير بريف العاصمة دمشق، والذي أدى إلى جرح أربعة جنود من الجيش العربي السوري، وبعض الخسائر الماديّة.

وتتصدّى الدفاعات الجويّة السوريّة بشكلٍ دائم لاعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني وخاصّة خلال سنوات العدوان الإرهابي على سورية، حيث يعتبر الاحتلال الداعم الأوّل للتنظيمات الإرهابيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق