ملف خاص

رجل الأعمال الفلسطيني جهاد محمد يطلق أول سيارة كهربائية في لبنان

عين الإعلامية_بيروت

أطلق رجل الأعمال الفلسطيني المولود في لبنان جهاد محمد، اليوم الأحد، أول سيارة تعمل بالكهرباء، مصنوعةً محلياً، في ظل الأزمات المتفاقمة في البلاد على صعيد الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ووصول خطوط الكهرباء للمواطنين.

وحملت السيارة التي عرضها رجل الأعمال الفلسطيني أمام الصحفيين في حفل إطلاق منطقة خلدة جنوب بيروت اسم “القدس رايز”.

وقال محمد، عن السيارة التي تحمل اللون الأحمر، وشعاراً ذهبياً يعكس قبة الصخرة في مدينة القدس، إن هذه السيارة الأولى التي يتم صناعتها محلياً في لبنان بشكل كامل.

وقدر محمد، سعر سيارته بثلاثين ألف دولار أمريكي.

وعبر محمد الذي يدير شركة “إي في إليكترا” الناشئة، عن أمله بأن تبدأ شركته خلال العام 2021، بإنتاج 10 ألاف سيارة من نفس النوع، لتكون متوفرة بأيدي اللبنانيين خلال عام واحد.

وقبل أن يرتاد، وينشى شركته بقطاع السيارات، كان يعمل محمد في مجال الاتصالات في كندا والعراق ودول الخليج، ويعمل حالياً لديه 300 موظفي من أصول لبنانية وفلسطينية.

وحسب محمد، فإنه يسعى لينافس على الصعيد الدولي، بعد اختراقه للسوق المحلي اللبناني، في مجال السيارات التي تعمل على الكهرباء.

ويعاني البنان من أزمات اقتصادية وإنسانية واجتماعية هي الأسوأ في المنطقة العربية، مما انعكس سلباً على مجل الأوضاع المعيشية للسكان، لاسيما سوق السيارات التي يشهد تراجعاً في المبيعات في ظل انعدام السيولة النقدية في أيادي المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق