الأخبار المحلية

الصحة بغزة تصدر تعميما حول إعادة فتح مراكز الرعاية والخدمات المقدمة

عين الإعلامية_غزة

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، تعميما حول مراكز الرعاية الاولية التابعة للوزارة التي تم اعادة فتحها امام المرضى والمواطنين في محافظات غزة والوسطى وخان يونس ورفح.

وأضاف الوزارة في تعميمها، أنه سيتم تقييم فتح المراكز بالخدمات المعلنة ووفقاً لتغيرات الحالة الوبائية والتزام المواطنين بالضوابط الصحية.

وأشارت إلى أن الخدمات التي تقدم في هذه المرحلة هي خدمة الطوارئ، ومتابعة الحمل والتطعيم والخدمات المخبرية، وأخرى تخص الأمومة، فيما تضم أيضا صرف الأدوية للأمراض المزمنة.

وبينت الوزارة المراكز التي تم إعادة فتحها، ففي مدينة غزة تم اعادة فتح مركز شهداء الرمال والفلاح ومركز صحي الدرج، ومركز القبة ومركز الشيخ رضوان ومركز صحي صبحة.

أما في محافظة الوسطى، فتم إعادة فتح مركز صحي المغراقة ووادي السلقا والزوايدة ومركز دير البلح، فيما مركز صجي عبشات الكبيرة والقرارة ومركز صحي شهداء خانيونس وبني سهيلا في محافظة خانيونس.

يشار إلى أن وزارة الصحة ما زالت تعمل بخطة الطوارئ التي وضعت من أجل محاربة انتشار فيروسكورونا في قطاع غزة في المناطق السكنية بين المواطنين.

وسجلت وزارة الصحة اليوم الخميس، أكثر من 70 جديدة خلال الـ24 ساعة ماضية، بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، فيما شفي العشرات أيضا ليرتفع عدد الوفيات إلى 15 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق